ريف درعا: داعش يتبنى هجوم العبوة الناسفة والنظام ينفي وقوع إصابات

تبنى تنظيم داعش استهداف حافلة عسكرية لجيش النظام عبر عبوة ناسفة، على طريق بين محافظتي درعا والسويداء، مساء السبت 21/أيلول/2019.
 
وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم على موقع “تلغرام” اليوم الأحد “إن مقاتلي تنظيم “الدولة” فجروا عبوة ناسفة على حافلة كانت تقل عناصر وضباط من الجيش السوري بين بلدتي الدارة وسكاكا”.
وزعمت الوكالة أن التفجير أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود والضباط من صفوف جيش النظام، وتدمير الحافلة العسكرية التي كانت تقلّهم، فيما نفى مصدر طبي رسمي استقبال مستشفيات محافظة السويداء أي إصابة من أفراد الجيش مساء السبت.
إلا أن مصدراً عسكرياً أكد لصفحات موالية على الفيس بوك استهداف مجهولين حافلة مبيت للجيش مخصصة للندوة، عبر عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الواصل بين قريتي الدارة وسكاكا غربي محافظة السويداء، لكن المصدر نفى وقوع خسائر بشرية، لافتاً إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية.
وتقع قريتي الدارة وسكاكا في ريف السويداء الغربي، قرب مطار الثعلة العسكري، وبمحاذاة ريف درعا الشرقي، الذي يشهد بين الحين والأخر عمليات اغتيال تستهدف قيادات وعناصر التسوية، إضافة لتفجيرات تستهدف قوات، تبنى تنظيم داعش 3 منها قبل أخر عملية.
قد يعجبك ايضا