ريف دير الزور: مداهمة أميركية في الصبحة وصواريخ محمولة على الكتف في نزاع بين عشيرتين

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

أفاد مراسل جسر بقيام  القوات الأميركية منتصف ليلة أمس بعملية مداهمة لمنزل في بلدة الصبحة، في ريف دير الزور الشرقي،  واعتقال ثلاثة رجال.

ووفق مراسلنا فإن ثلاث حوامات أميركية حلقت على علو منخفض في بلدة الصبحة، فوق منزل يقع بالقرب من مسجد الصبحة، ويعود للسيد حسن الهندي، وهو مغترب يعيش خارج البلاد، وذلك بالتزامن مع مداهمة قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقسد، للمنزل، حيث تم اعتقال ثلاثة رجال، وفدوا حديثاً إلى المنطقة، ويعتقد أنهم من بلدة البوليل الواقعة على الضفة الأخرى من نهر الفرات، وأكد شهود عيان أن عملية الاعتقال تمت دون أي مقاومة أو اشتباك، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الاحتجاز في منطقة “المعامل” عند مدخل دير الزور الشمالي.

وفي سياق متصل، هاجم مجهولون، يعتقد انهم خلايا تتبع لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”   حاجزا في بلدة الزر يدعى “حاجز الري”، حيث تم إلقاء عدد من القنابل، وتبادل لإطلاق النار، تلاه تحليق للطيران في أجواء المنطقة، وسمعت اصوات سيارات اسعاف بالقرب من مكان الاشتباك، مما يدل على وقوع اصابات.

كما شهدت منطقة ريف دير الزور الشرقي نهار أمس، استخدام الصواريخ المحمولة على الكتف في نزاع بين عشيرتين بعد خلاف حول حدود الأراضي الزراعية، ولم يسفر الاشتباك الذي حدث بالقرب من دوار العتال عن ضحايا.

 

بلدة الصبحة نهار أمس بعدسة مراسل جسر
قد يعجبك ايضا