سفير روسيا في الولايات المتحدة يعلن عن لقاء أمريكي روسي لبحث القضية السورية

جسر – متابعات

أعلن السفير الروسي في الولايات المتحدة الأمريكية “أنانولي أنطونوف” اليوم الأربعاء 28 تموز/ يوليو، أنّ بلاده ستجري حواراً بناءً على مستوى الخبراء بشأن سوريا، وأكّد  إدراك البلدين أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال بخصوص سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء “سبوتنيك” عن “أنطونوف” قوله: “سبوتنيك”: “لقد بحث الرئيسان القضية السورية، خلال قمة يونيو/حزيران، في جنيف، وأعقب الاجتماع حوار بناء على مستوى الخبراء. البلدان يدركان أهمية الحفاظ على استمرار عمل قنوات الاتصال، في إطار آلية منع الاصطدام، وبالتالي تجنب الحوادث غير الضرورية بين العسكريين في سوريا. تمكنا أيضا من إيجاد حل وسط بشأن آلية المساعدة الإنسانية العابرة للحدود في سوريا، في مجلس الأمن الدولي”.

وأضافت الوكالة، أنّ الرئيس الأمريكي “بايدن”، أجرى في وقتٍ سابق اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي “بوتين”، وأشاد الطرفان بالعمل الجماعي المشترك للفريقين الأميركي والروسي حول سوريا، عقب القمة التي جمعتهما في جنيف.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن عقد محادثات مع الولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي في جنيف اليوم الأربعاء 28 تموز/يوليو الجاري.

عقب القمة.. بايدن: ناقشت مع بوتين الملف السوري

قد يعجبك ايضا