سلالة “كورونا” الجديدة تتسلل إلى تركيا

جسر – وكالات

أعلنت وزارة الصحة التركية أمس الجمعة، تشخيص 15 إصابة بسلالة كورونا الجديدة لدى أشخاص قادمين من بريطانيا إلى تركيا.

وصرّح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” في بيان له، أن تركيا اتخذت التدابير اللازمة إزاء السلالة الجديدة من كورونا التي كشفت عنها بريطانيا، وعلقت الرحلات القادمة من هذا البلد، مضيفاً أنه تم إجراء مسح على المصابين بكورونا القادمين من بريطانيا في الفترة الماضية، وتشخيص 15 إصابة بالسلالة الجديدة.

وقال إن هؤلاء المصابين يخضعون للحجر الصحي منذ بداية المسح، وكذلك المخالطين لهم، لافتاً إلى إجراء عملية مسح أوسع والسيطرة على الوضع، بحسب ما أفادت وكالة أنباء “الأناضول”.

وأردف الوزير أنه لم يتم تشخيص أي إصابة بالسلالة الجديدة داخل البلاد، باستثناء المصابين الـ15، نتيجة عمليات المسح المنتظمة في عموم الولايات التركية، مشيراً إلى تعليق كافة الرحلات القادمة من بريطانيا بشكل مؤقت.

وأوضح قوجه أنه يتعين على القادمين الذين تواجدوا في بريطانيا أو الدنمارك أو جنوب إفريقيا في آخر 10 أيام، إبراز نتيجة اختبار سلبية لكورونا صادرة في آخر 72 ساعة، إضافة إلى الخضوع لحجر صحي في العنوان الذي سيقيمون فيه، مضيفاً أنه سيتم إجراء اختبار ثان لهؤلاء في اليوم السابع من الحجر، فإذا كانت النتيجة سلبية ينتهي الحجر، وإلا فسيتم البدء بعلاجهم.

وفي 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن وزير الصحة التركي أن تركيا ستشترط على القادمين إليها إبراز نتيجة فحص سلبية تثبت عدم إصابتهم بالفيروس، صادرة في آخر 72 ساعة.

وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت عن تفشي سلالة كورونا الجديد في 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعدما أثبتت المختبرات اختلاف السلالة المنتشرة عن سلفتها، إذ تتمتع السلالة الجديدة بنسبة انتشار أعلى تتراوح من 40 إلى 70 بالمئة.

قد يعجبك ايضا