سوريا الأولى في العالم من حيث أعداد اللاجئين

جسر – متابعات

كشفت “المفوضية السامية” للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن أكثر من 82.4 مليون شخص حول العالم فروا من ديارهم، منهم 26.4 مليون لاجئ نحو نصفهم دون الـ18 من العمر.

واحتلت سوريا المرتبة الأولى في أعداد اللاجئين إلى مختلف دول العالم.

ووفقاً لتقرير أصدرته “المفوضية السامية” في المم المتحدة لشؤون اللاجئين، تعتبر سوريا المصدر الرئيسي للاجئين منذ العام 2014.

وأشار التقرير، إلى أنّ نحو 80% من اللاجئين السوريين يعيشون في الدول المجاورة لسوريا، ورصد التقرير الذي نشر على هيئة فيديوغراف، أن عدد من تركوا ديارهم حول العالم تخطى 82.4 مليون شخص، منهم 26.4 مليون تم تسجيلهم كلاجئين، نصفهم دون الـ18 من العمر.

ويأتي في ترتيب الدول من حيث أعداد اللاجئين بعد أنْ احتلت سوريا المرتبة الأولى، أفغانستان التي احتلت المرتبة الثانية بـ 2.6 مليون لاجئ، تليها جنوب السودان بـ 2.2 مليون لاجئ، والتي تعتبر أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا، حيث تستضيف أوغندا والسودان وإثيوبيا وكينيا، 95% من لاجئي جنوب السودان.

ثم تاتي في المرتبة الرابعة ميانمار بـ1.1 مليون لاجئ من الروهينغا التي تعد أكبر مجموعة من اللاجئين في البلاد، ورصد التقرير كذلك قرابة 5.6 مليون فنزويلي خارج بلادهم، لكنّ التقرير لم يضمها إلى التصنيف المذكور، لأنّ العديد من المهاجرين منها لم يسجلوا أنفسهم كلاجئين في البلاد التي هاجروا إليها.

قد يعجبك ايضا