سوريون يتساءلون عن دور الاستخبارات الروسية في القصف “الإسرائيلي”

جسر – متابعات

تساءل مواطنون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن دور المخابرات الروسية في كشف القصف “الإسرائيلي” الذي يطال وبشكلٍ متكرر المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

جاء ذلك بعد تعرّض مواقع للنظام داخل الأراضي السورية، فجر اليوم الأربعاء 9 شباط/ فبراير، حيث قصفت القوات الإسرائيلية، مواقع عسكرية للنظام.

وتساءل المواطنون عبر وسائل التواصل، كيف أنّ المخابرات الروسية، لم تكشف عن هذا القصف، وعن دور الرادارات الروسية في عملية الكشف، ولماذا لم تكشف الصواريخ الإسرائيلية، خصوصاً أنّ هذه الضربات جاءت بعد اتهام “موسكو” للولايات المتحدة بأنّها بأنّها تحرّض مجموعات متطرفة على تنفيذ عمليات ضد قوات النظام.

وفي ذات السياق، علّق الصحفي الموالي للنظام “محمد سليمان” على القصف بسخرية قائلاً:”الاستخبارات الروسية التي ضربت مندل وكشفت المؤامرة التي يريدون استغلال الوضع المعيشي فيها، لم تتمكن راداراتها في مطار “حميميم” من كشف صواريخ إسرائيل”.

بدوره تساءل الناشط “رامز صالحة” بقوله: “لم تخبرنا المخابرات الروسية عن الوقت الذي سيقوم به العدوان الإسرائيلي بقصف دمشق”.
وفيما أدانت روسيا، القصف الإسرائيلي على دمشق، غير أنّ مواقع التواصل امتلأت بالتعليقات الساخرة عن دور القوات الروسية المتواجدة في سوريا، وعن صمتها الغير مبرر، حتى بالكشف عن تلك الغارات.

 

الجدير بالذكر، أنّ غارات صاروخية إسرائيلي, تعرّض لها محيط العاصمة “دمشق” اليوم الأربعاء، وأدت إلى مقتل شخص على الأقل وفقاً لوكالة النظام للأنباء “سانا”.

قتيل وجرحى من قوات النظام بقصف إسرائيلي في محيط دمشق

 

قد يعجبك ايضا