سوريون يتضامنون مع “ريحاوي” و”فرحات” ويدينون العنصرية ضد اللاجئين بتركيا

جسر – متابعات

عبر سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم من الإعلامي في قناة “أورينت” أحمد ريحاوي، ومدير القناة في تركيا علاء فرحات، بعد اعتقالهما من جانب السلطات التركية، عقب طرد ضيف تركي من برنامج “تفاصيل”.

وقالت قناة “أورينت” في منشور بموقع “فيسبوك”، أمس الأربعاء، إن “السلطات التركية أوقفت مدير أورينت، علاء فرحات، ومقدم برنامج تفاصيل، أحمد الريحاوي، بعد شكوى تقدم بها، أوكتاي يلماز (محلل سياسي تركي)، بعد حلقة تفاصيل التي بثت هذه الليلة”.

وتناولت حلقة برنامج “تفاصيل” التي طرد منها الضيف التركي، موضوع استهداف قوات حرس الحدود التركي للسوريين، طيلة السنوات الماضية، آخرها كان قبل أيام عندما تعرض عدد من الأشخاص للضرب المبرح، ما أدى إلى وفاة أحدهم.

واعتبر المحلل السياسي التركي أوكتاي يلماز أن الحديث حول هذا الموضوع هو “افتراء” على الدولة التركية، وتفوه بعبارات عنصرية ومزّق أوراق المذيع أحمد ريحاوي، قبل أن يقوم الأخير بطرده من الأستوديو.

ورغم رفض القضاء التركي الشكوى التي قدمها يلماز، إلا أن ريحاوي وفرحات تم نقلهما إلى إدارة الهجرة التركية، التي غالباً تقوم بعمليات ترحيل للسوريين، حتى لو كانوا أبرياء في نظر القضاء.

وأدان سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الممارسات والضغوط العنصرية المستمرة، على اللاجئين السوريين بتركيا، وسط غياب المعارضة السورية الموالية لتركيا، وعدم قيامها بأي تحرك جاد لحفظ حقوق السوريين بالبلاد.

قد يعجبك ايضا