سوريون يطفئون حريقاً في ولاية تركيّة ويمسكون الفاعل بالجرم المشهود (فيديو)

جسر – متابعات

استطاع خمسة شبان سوريين وسادس تركي، إطفاء حريقٍ مفتعل في جبل قريب من ولاية أورفا التركية، ومساعدة رجال الأمن التركي في القبض على أحد الفاعلين، ليلة أمس الاثنين 2 آب/ أغسطس.

وروى الشاب السوري “ياسين خالد الصالح” المنحدر من محافظة الرقة، تفاصيل الحادثة، في اتصال مع صحيفة “جسر”.

ويقول “الصالح”، إنّه وأصدقاءه الخمسة بينهم تركي، ذهبوا إلى جبل قريب من مستشفى الـ “500” في ولاية أورفا التركية، للتنزه.

ويتابع الشاب، أنّه وأثناء وجودهم في الجبل لاحظ وجود سيارة، أثارت فضوله، فحفظ رقمها ومواصفاتها، وبعد ذلك اندلع حريق بأحد الأشجار في غابات الجبل.

يضيف: “تدخلنا، أنا ورفاقي، إذْ قمنا على الفور بإطفاء الحريق الذي بدأ ينتشر في أحد الأشجار، مستخدمين ما توفر لدينا من أواني ملأى بالمياه، وبالفعل تم تدارك الأمر واستطعنا إطفاء الحريق”.

ويقول “ياسين”: “شككت في السيارة التي كنت قد شاهدتها قبل قليل وقررت ملاحقتها والبحث عنها مع رفاقي، إلى أنْ لاحظت وجودها في مكان ما من الجبل، لأشاهد على مسافة قريبة مني حاجزاً طيّاراً لرجال الأمن في المنطقة”.

ويتابع: “تواصلت مع رجال الأمن المتواجدين في المنطقة وأخبرتهم بتفاصيل ما حدث، واصطحبتهم معي إلى المكان الذي شاهدت فيه السيارة، حيث وصلت إلى طريق مسدود في الجبل”.

فتّش رجال الأمن السيارة، وعثروا فيها على أكثر من 50 ليتر من مشروب كحولي، تبيّن فيما بعد أنّه استخدم في إشعال الحريق.

وتمكنّ رجال الأمن التركي من القبض على الفاعل وهو تركي الجنسية، ووجدوا معه مفتاحاً للسيارة التي قاموا بتفتيشها.

وأردف “ياسين”: “استدعينا أنا وأصدقائي لقسم الشرطة لندلي بشهادتنا عن الحادثة، وخرجنا صباح اليوم”، مضيفاً “رغم محاولة الفاعل إنكار ما حدث، إلاّ أنّ الأدلة كانت تؤكد قيامه مع اثنين آخرين بهذا الفعل، إذْ تبين نتيجة التحري، أنّ المادة المستخدمة في إشعال الحريق، هي ذات المادة الكحولية التي عثر عليها في سيارة المتهمين”.

وأشار الشاب السوري إلى أن رجال الشرطة وجدوا بحوزة المتهم مبلغاً يقدر بـ 5000 آلاف يورو، وقام بالفعل مع اثنين آخرين تمكنوا من الفرار، وما زالت عمليات البحث عنهم جارية.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان أعلن في وقتٍ سابق، عدة ولايات تركية كمناطق منكوبة، بسبب الحرائق التي أتت على أعداد كبيرة من الأشجار، في ظل اتهامات لجماعات إرهابية حسب تعبيره بافتعال هذه الحرائق.

قد يعجبك ايضا