“سوري” يصنف بين المئة المسؤولين عن تدمير كوكب الأرض!

قال موقع The decolonial Atlas المتخصص في شؤون البيئة وعلاقتها بالإنسان والسلطة، إن مئة شخصية حول العالم، مسؤولة عن ٧٠٪ من الإنبعاثات الكربونية التي تدمر كوكب الأرض، بينهم شخص سوري.

وأورد الموقع الذي يعرض نتائج أبحاثه وفق خرائط تفاعلية، اسم واصف الهيمد بين الأشخاص المئة.

من هو الهيمد:

وفق الموقع الرسمي لوزارة النفط السورية، يشغل الهيمد منصب مدير الشركة السورية للنفط “تكليف”، وهو من مواليد درعا- الصنمين 1960 ، يحمل اجازة بالعلوم الجيولوجية من جامعة دمشق 1982.  باشر العمل في الشركة السورية للنفط عام 1984 في مديرية حقول الجبسة بصفة جيولوجي آبار ثم جيولوجي رئيسي ثم رئيس مجموعة جيولوجيا وعمل في عدة حقول استكشافية منها (حقل نفط الجبسة -حقل الهول -حقل ديرو -حقل الهيل) حتى 2006. ثم انتقل الى مديرية الاستكشاف في دمشق في عام 2006 كرئيس دائرة جيولوجيا الحقول .وفي عام 2010 معاون مدير الاستكشاف . وفي عام 2013 مدير الاستكشاف .

وفي عام 2015 معاون المدير العام للشركة السورية للنفط بالإضافة الى مدير الاستكشاف. وفي عام 1/1/2019 كلف بتسيير أمور الشركة السورية للنفط.

ووفق الموقع تتصدر ولاية هيوستن الأميركية قائمة المئة باعتبارها موطنًا لسبعة من أكبر 100 قاتل لكوكب الإرض، تليها جاكرتا وكالغاري وموسكو وبكين. فيما يعد قطب النفط الروسي فاجيت أليكبروف ، أغنى شخص في القائمة وتبلغ ثروته حاليا 20.7 مليار دولار.

 

قد يعجبك ايضا