شاب سوري غاضب يدفع جندياً تركيا صارخاً بوجهه (فيديو)

جسر: متابعات:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، تسجيلاً مصورا من قيام الشرطة التركية، بفض “اعتصام الكرامة” على الطريق الدولي “ام فور”.

وأظهر التسجيل شاباً سورياً يقوم بدفع جندي تركي قائلاً له “هؤلاء قتلوا جنودكم قبل أن يقتلونا” في إشارة منه إلى قيام الطيران الروسي بقتل جنود أتراك منذ أشهر في سوريا.

ويهدف “اعتصام الكرامة” الذي بدأ في شهر آذار الفائت، إلى منع تطبيق اتفاق موسو، الذي عقد بين الرئيسين التركي والروسي، والذي تضم إحدى بنوده تسيير دوريات تركية ـ روسية مشتركة على طريق “ام فور”.

وأضاف الشاب “اخرجوا من هنا، هذه الأرض حررت بالدماء والأشلاء، لن يدخلوها بإذن الله”، في إشارة للروس.

وقامت وحدات من الشرطة التركية، المتواجدة في سوريا، فجر اليوم اللإثنين، بفض إعتصام الكرامة، الذي يقيمه ناشطون على طريق حلب – اللاذقية ، رفضاً لتسيير دوريات روسية تركية مشتركة.

وذكرت مصادر محلية، أن الشرطة التركية، بمساندة من الجيش الوطني السوري، اقتحمت خيام المعتصمين في نقاط متقدمة على طريق حلب- اللاذقية، بالقرب من بلدة الترنبة، و أجبرتهم على التراجع إلى خيم الاعتصام الرئيسية، داخل بلدة النيرب، شرق ادلب.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي تسجيلات مصورة، قالوا إنها لمجموعات مسلحة، تابعة لهيئة تحرير الشام، حاولت منع القوات التركية من فض الاعتصام.

 

قد يعجبك ايضا