شاهد بالفيديو: وزير الدفاع التركي يتابع عمليات استهداف مواقع النظام السوري

جسر: متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً قيل إنه لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وهو يتابع عمليات استهداف مواقع للنظام السوري في ادلب من قبل طائرات تركية مسيرة عن بعد في مقر قيادة القوات التركية جنوب تركيا.

وأكد أكار اليوم أن القصف الجوي والبري التركي المتواصل طال أكثر من 200 هدف للنظام السوري، لافتاً إلى أن  قوات بلاده حيّدت نحو 329 عنصراً من النظام السوري.

ولفت إلى أنه تم تدمير 5 مروحيات، و46 دبابة ومدفعية ومنظومتين للدفاع الجوي من طراز SA-17 و SA-22.

وردا على تصريحات وزارة الدفاع الروسية، أكد أكار على أنه “لم تكن مع قواتنا خلال هذا الهجوم أي مجموعات مسلحة أخرى”، وأكد أن بلاده سبق أن أعلمت روسيا بأماكن تواجد القوات التركية.

وشدد على أن القوات التركية، تعرضت للقصف رغم التنسيق مع المسؤولين الروس وإبلاغهم بمواقع القوات.

وقدم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، العزاء لتركيا في مقتل العسكريين الأتراك، مشيراً إلى أن كلاً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين بحثا هاتفياً تطورات الأوضاع في إدلب بعد الهجوم .

وأضاف أن من حق تركيا اللجوء لحلفائها في الناتو، لكنه اعتبر أن ما يحدث في إدلب لا يندرج تحت أي بند من ميثاق الحلف مؤكداً استعداد بلاده  لمواصلة التنسيق بشأن إدلب .

وكانت وكالة رويترز نقلت في وقت سابق اليوم عن وزارة الدفاع الروسية نفيها استهداف أي مواقع للقوات التركية في إدلب مساء أمس، مشيرة إلى أن أنقرة لم تبلغ موسكو بوجود جنود أتراك في المنطقة التي تعرضت للقصف.

قد يعجبك ايضا