شبح الموافقة الأمنية يرافق السوري في مصر

بتوجيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،أصدرت السلطات المصرية تعميماً بحظر منح السوريين المقيمين في مصر، تراخيص لمحال تجارية يملكونها، من دون الحصول على موافقة أمنية

جسر: متابعات:

أصدرت السلطات المصرية تعميماً بحظر منح السوريين المقيمين في مصر، تراخيص لمحال تجارية يملكونها، من دون الحصول على موافقة أمنية، وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
نشرت التعميم وسائل إعلامية، ويتضمن بأنه يتوجب على جميع المحافظين عدم منح تراخيص جديدة لمحال تجارية يملكها سوريون أو يشاركون في ملكيتها إلا بعد الحصول على موافقة أمنية من “وزارة الداخلية المصرية”.
طلبت السلطات المصرية بحصر أسماء جميع السوريين الحاصلين على تراخيص لمحال تجارية يستثمرونها في مصر.
وأوضح التعميم أن قرار وقف تراخيص المحلات جاء بعد ملاحظة قيام السوريين مؤخراَ بافتتاح سلسلة للمحلات التي يمتلكونها خلال فترات قصيرة، وظهور آثار الثراء المفاجئ عليهم، واتجاههم لشراء المحال التجارية ذات المواقع المهمة من مالكيها بمبالغ كبيرة.
وأظهر التعميم مخاوف مصر من أن هناك بعض التقديرات تشير إلى قيام دولة قطر بتمويلهم من خلال جماعة الإخوان المسلمين ليكون كيان اقتصادي جديد للجماعة يمكنهم من المشاركة في تمويل أنشتطهم المحظورة داخل وخارج مصر.
وبدأ السوريون خلال السنوات العشر الماضية باستثمار أموال ضخمة في مختلف المدن في مصر بعدة مجالات منها المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وورشات الخياطة ومصانع النسيج والسجاد، وجميع منتجاتهم تلاقي قبول كبير في الشارع المصري.

قد يعجبك ايضا