“شبح داعش” يتحرك في بادية السويداء بعد خسارة مواقعه شرق دير الزور

جسر مراسل السويداء:

صورة تعبيرية- الارشيف

رصدت فصائل محلية في محافظة السويداء تحركات وصفتها بـالمشبوهةيوم أمس السبت في محيط البادية قالت بأنها لعناصر من داعش، وفتحت النيران عليها بالرشاشات والمدفعية دون اي رد من الطرف الاخر.

وبحسب ما نقل مصدر محلي فإن الفصائل المحلية رصدت تحركات يشتبه أنها لخلايا تنظيم داعش، في المنطقة الواصلة بين تل رزين وخربة الحصن، شرقي قرى الكسيب وطربا ودوما.

وتناقلت مصادر محلية متعددة في الفترة الأخيرة الأنباء عن تحركات خلايا التنظيم الإرهابي في بعض مناطق بادية السويداء، من ضمنها الكراع والدياثة، دون اي تأكيدات عملية.

كما نفى المصدر المحلي ما تم تناقله عن استعادة داعش لمواقعها في منطقة تلول الصفا في بادية السويداء وهي المنطقة التي اعتمد عليها التنظيم هجومه الغادر على السويداء سابق.

وأكد المصدر بأن قوات النظام ما زالت تسيطر مساحة 90 بالمئة من تلول الصفا الواقعة بين بادية دمشق وبادية السويداء، خلافاً للشائعات المتداولة عن عودة التنظيم بعد ان خسر مواقعه شرقي دير الزور بأعداد كبيرة والسيطرة على منطقة الصفا.

يذكر ان ريف السويداء الشرقي يشهد استنفارا غير منقطع النظير للفصائل المحلية، التي تتوزع نقاطها على كامل المنطقة المتاخمة لبادية السويداء، في ظل حالة من الجاهزية والترقب لأي تحركات من التنظيم تجاه المنطقة.

ويذكر ان تنظم داعش نفذ في صيف 2018 هجوما على قرى الريف الشرقي والشمالي للمحافظة وتمكن من التسلل لعدد من القرى وخطف النساء والأطفال وقتل العشرات وتنفيذ اكثر من هجوم انتحاري داخل مدينة السويداء، وانتهت المعركة بتحرير المخطوفات وخروج داعش من تلول الصفا بعد معارك استمرت لأكثر من أربعة اشهر.

قد يعجبك ايضا