شرطةُ النظام العسكرية تشنُّ حملة اعتقالات في ريف الرقة

جسر – الرقة

نفّذت “الشرطة العسكرية” التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام، حملة اعتقالات في ريف محافظة الرقة الغربي، وذلك ظهر اليوم الأربعاء 29 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ “الشرطة العسكرية اعتقلت 15 شاباً من المحال التجارية والشوارع والأحياء السكنية في بلدة دبسي عفنان جنوبي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وساقتهم نحو مركزها في البلدة”.

وأشارت “عين الفرات” إلى أنّ أعمار بعض المعتقين لم تتجاوز  17 عاماً، حيث اعتقلتهم الشرطة العسكرية لعدم حملهم البطاقات الشخصية أثناء تواجدهم في المحال التجارية وبشوارع الأحياء السكنية.

وأضافت الشبكة، أنّ قسم الشرطة الداخلي في الدبسي اشترك  مع الشرطة العسكرية بتنفيذ حملة الاعتقالات.

ونقلت “عين الفرات” عن مصدر عسكري، أنّ الشرطة العسكرية ستعمل على ترحيل المعتقلين، خلال فترة العصر من اليوم الأربعاء، إلى المركز العام في بلدة السبخة شرقي الرقة، ليتم إرسالهم إلى معسكرات التدريب بعد تسجيل بياناتهم في القيود العسكرية الرسمية.

وبحسب الشبكة، أنّ الشرطة العسكرية تجهّزُ لحملة مشابهة ستطال ريف الرقة الشرقي وعدة قرى من الريف الجنوبي، خلال الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع القادم.

كما ستركز الشرطة العسكرية بحملتها القادمة على المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ومناطق سيطرة “النظام” بهدف اعتقال الشباب الذين يعبرون ما بين الضفتين.

 

قد يعجبك ايضا