شقيقة الأب باولو الإيطالي المختطف لدى داعش: أشعر أنه حي

جسر: متابعات

رجحت فرانشيسكا دالوليو شقيقة الأب الإيطالي باولو دالوليو الذي اختطفه تنظيم داعش في الرقة السورية صيف 2013، أن شقيقها لا يزال على قيد الحياة.

وقالت فرانشيسكا دالوليو على هامش مراسم منح شقيقها المواطنة الفخرية بمدينة باليرمو “أشعر أن باولو لا يزال على قيد الحياة. إنها ليست مجرد عاطفة. أعتقد أن الأنباء التي صدرت في نهاية فبراير الماضي وأفادت بأن أخي لا يزال حيا، لها أساس من الحقيقة”.

وأضافت أن “تخصيص وزارة الخارجية الأمريكية 5 ملايين دولار للعثور على باولو دالوليو من جانب، وإعادة نشر هذا النبأ في منتصف نوفمبر على المواقع العربية، يجعلني أعتقد أنه قد يكون هناك بعض العناصر التي من شأنها العثور على أخي أو معرفة الحقيقة”.

وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن عن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات عن مجموعة من رجال الدين الذين اختفوا في سوريا

وكان الأب باولو يخطط للقاء “داعش” للمطالبة بالإفراج عن معتقلين آخرين، وفقد أثره منذ ذلك الحين، بتواردت أنباء أنه قتل فور وصوله، وأنباء أخرى أفادت أنه قتل خلال الضربات الجوية لقوات التحالف.

وعرف الأب باولو بمواقفه الداعمة للثورة السورية، منذ انطلاقتها، فانحاز إلى جانب الشعب السوري دون تردد، وهو يقيم في سوريا منذ سنوات طويلة، فقد أعاد في أواخر  الثمانينات بناء دير مار موسى الحبشي شمال دمشق، لحوار الأديان على أرض الإسلام. وعاش فيه 30 عاماً عمل خلالها على تعزيز الوئام بين المسيحيين والمسلمين.

قد يعجبك ايضا