صحيفة تتحدث عن بدء تنفيذ صفقة لترحيل “جنود الشام” و”جند الله” من سوريا إلى أفغانستان

جسر – متابعات

ادعت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، أن تركيا تعمل على ترجيل عدد من عناصر تنظيمي “جنود الشام” و”جند الله”، من جبل التركمان بريف اللاذقية، إلى أفغانستان، وذلك بالتنسيق مع حركة “طالبان” الأفغانية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المعارضة” إن “الاستخبارات التركية وبوساطة من الحزب الإسلامي التركستاني، نظّمت ترحيل مئات الإرهابيين من تنظيمي جنود الشام وجند الله، الذين جرى إقصاءهم عن طريق هيئة تحرير الشام، من جبل التركمان إلى أفغانستان”.

وأضافت أن “أساس الصفقة التي جرت وتضمنت خروج الإرهابيين من جبل التركمان، قضت بنقلهم مع متزعميهم إلى أفغانستان بعد تواصل الحزب الإسلامي التركستاني مع قيادات في حركة طالبان، التي سيطرت على الحكم في البلاد بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي والقوات الأميركية منها”.

وأشارت إلى أن “جهود الوساطة نجحت في قبول طالبان بالمبادرة التي نسجت خيوطها الاستخبارات التركية وبدعم من مسؤولين أتراك كبار”، حسب قولها.

وأردفت أن “عشرات الإرهابيين تخطوا معبر خربة الجوز غير الشرعي بريف جسر الشغور الغربي إلى داخل الأراضي التركي لنقلهم بشكل جماعي إلى أفغانستان، في انتظار نقل بقية أعداد الإرهابيين المتفق عليهم ضمن الصفقة”.

ودارت مؤخراً معارك عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” من جهة، و”جنود الشام” و”جند الله” من جهة، في منطقة “خفض التصعيد” بشمال غربي سوريا، وانتهت باتفاق على خروج مقاتلي “جنود الشام” من المنطقة.

بعد معارك عنيفة.. اتفاق بين “تحرير الشام” و”جنود الشام” في سوريا

قتلى وجرحى بمعركة عنيفة بين “تحرير الشام” وجماعة “الشيشاني” في جبل التركمان

قد يعجبك ايضا