صحيفة روسيّة تتوقع اشتعال المعارك في سوريا

جسر – متابعات

توقعت وسائل إعلام روسية اشتعال المعارك العسكرية في سوريا، حيث أنّ احتمالاً قائماً لنية تركية بشن هجومٍ عسكري على المناطق التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا.

وفي مقالٍ نشرته صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية كتبه “إيغور سوبوتين”، جاء فيه أنّ تركيا وحّدت فصائل المعارضة المدعومة من قبلها في تشكيلٍ جديد تحت مسمى “جبهة تحرير سوريا”، وأضاف الكاتب “يرى المراقبون في ذلك استعداد أنقرة لعملية هجومية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وفي ذات السياق نقلت الصحيفة الروسية عن “فراس فحّام” الباحث في مركز جسور قوله، إنّ “تركيا تريد إنهاء انقسام فصائل المعارضة المدعومة منها، لتحقيق مصالح أنقرة”.

وذكّرت الصحيفة بتصريح وزير الخارجية الروسي “لافروف” الأسبوع الفائت، والذي قال فيه إنّ الأتراك لم يفوا بالتزاماتهم بما يتعلق باتفاق إدلب.

 

الجدير ذكره، أنّ الدول الضامنة في “أستانا”، “روسيا”، “تركيا” و”إيران”، كانوا قد اتفقوا عام 2018، على أن تتولى “تركيا” مهمة فصل المعارضة “المعتدلة” عن تلك المتطرفة والتي تصفها روسيا بالإرهابية، إلاّ أنّ موسكو ترى أنّ تركيا تماطل بتنفيذ هذا الالتزام.

 

لافروف: الجانب التركي لم يلتزم بتنفيذ بنود اتفاق التهدئة في إدلب

قد يعجبك ايضا