صحيفة فرنسية تصف “أسماء الأخرس” بأنها عديمة الضمير وقائدة عصابة

جسر – صحافة

وصفت المجلة الفرنسية العالمية “elle.fr” أسماء الأخرس، زوجة رأس “النظام السوري” ( بشار الأسد)، بأنّها عديمة الضمير وهي بمثابة “قائدة عصابة”

وأضافت المجلة، أنّ “الأخرس” امرأة متعطشة للسلطة وأصبحت اليوم أشبه برئيسة عصابة، بسبب الدور الذي تلعبه في بلادها التي أنهكتها حرب قارب عمرها العشر سنوات.

ونشرت المجلة على حسابها في تويتر يوم الثلاثاء 20 نيسان، مجموعة صورٍ لأسماء الأسد وهي برفقة رأس النظام “بشار الأسد” خلال مراحل حكمه الدموي لسوريا.

وعلّقت المجلة على الصور بقولها، إنّ أسماء “سَيدةُ أعمالٍ عَديمةِ الضَّمير، مُدمِنةُ تَسوّق، واثقةٌ من نفسِها، السَّيدةُ الأولى في سوريا ذات الكلامِ المعسُول متواطِئة كذلك في جرائم زوجها بشار الأسد. باختصار هي صورةٌ مثالية لشخصٍ متعطّشٍ للسُّلطة”.

وكانت المجلة قد نشرت  بروفايلا عن “أسماء الأخرس”بعنوان: “سيدة الجحيم الأولى”، تحدّثت فيه عن علاقتها مع زوجها، وعن الأدوار التي لعبتها “زوجة الديكتاتور” وكيف استحوذت على المال بعد خوض المعركة ضد “رامي مخلوف” ابن خال “رأس النظام”.

وجاء في البروفايل أنّه “لا مكان للشفقة اليوم في دمشق بوجود أسماء الأسد. فالكل بات يعرف جيداً أسماء، وهي مصرفيّة ومتخصصة في الاندماجات والاستحواذات، وزوجة الديكتاتور، وأم الوطن، ومسؤولة مكافحة الفساد، ومديرة مؤسسة الأمانة السورية للتنمية، التي تضم المنظمات غير الحكومية الوحيدة المرخصة في سوريا، وسيدة الأعمال”.

ووصفت المجلة “أسماء الأخرس” بأنّها سيدة التسوق وذلك بسبب اإفاقها المبالغ فيه، من خلال شرائها القطع النفيسة من المتاجر الراقية، بينما يتعرّض الشعب السوري للجوع.

 

 

 

قد يعجبك ايضا