صحيفة فرنسية: رفعت الأسد خرج من فرنسا مقابل خدمات قدّمها لمخابراتها

جسر – متابعات

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أول أمس الخميس 14 تشرين الأول/ أكتوبر، تقريراً جاء فيه أنّ مغادرة رفعت الأسد عم رأس النظام “بشار الأسد” لفرنسا جاءت بفضل الخدمات التي قدمها للمخابرات الفرنسية، ولفتت الصحيفة إلى أنّ مغادرته فرنسا لم تكن مفاجئة.

وقالت الصحيفة، إنّ “رفعت الأسد” لعب دوراً رئيسياً في نسج علاقة من نوع مختلف مع المخابرات الفرنسية منذ العام 1982، واستمرت لما يقرب من الأربعين عاماً، قدّم خدمة كبيرة إلى مدير المخابرات الفرنسية”.

كما أشارت الصحيفة خلال تقريرها، إلى أن رفعت الأسد ساهم عام 1982 في الكشف عن شبكة “صبري البنا” أبو نضال، بعد قيام مجموعته بعمليات تفجير في فرنسا.

وأكّدت “لوفيغارو” أن السلطات الفرنسية تغاضت عن خروج رفعت الأسد من فرنسا بسبب خدماته التي قدمها للمخابرات الفرنسية، والتي نال عليها وسام الشرف في العام 1986 من الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران، وأضافت أنّ، “رفعت الأسد لم يخرج من فرنسا على أنه مجرم مدان”.

وبحسب الصحيفة، أنّ “علاقة نجل رفعت الأسد “سومر” لم تنقطع يوماً مع ماهر الأسد”، وأنّ العلاقة بينهما تدل على رغبة النظام من الاستفادة من أولاد رفعت فيما يخص علاقاتهم مع “المافيات الأوروبية”.

قد يعجبك ايضا