صحيفة هولندية: إمكانية احتمال ترحيل “هولندا” للاجئين سوريين

جسر – متابعات

ذكرت صحيفة volkskrant الهولندية إلى وجود احتمال لقيام السلطات الهولندية، بترحيل لاجئين سوريين على خطى دول أوربية أخرى مثل الدنمارك.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها إلى أنّه في حال أعلنت “هولندا” أنّ سوريا أصبحت بلداً آمناَ، فهذا يعني أنّها تستطيع إعادة اللاجئين إليها حيث يصبح لجوء هؤلاء غير مبرر.

ولفتت الصحيفة، إلى أنّ “هذا الأمر يتعلق بالأشخاص الذين ليس لديهم تصريح إقامة دائمة بعد، لأن وجودهم في هولندا لم يتجاوز خمس سنوات، أو لم يجتازوا امتحان الاندماج حتى الآن، وعددهم نحو 90 ألفاً”.

وأوضحت الصحيفة أنه “من الناحية العملية، لا يزال الترحيل إلى سوريا مستحيلاً، لأن ذلك يتطلب التعاون مع الحكومة السورية التي قطعت هولندا علاقاتها الدبلوماسية معها عام 2012”.

وبحسب الصحيفة أنّ “الرغبة في العودة إلى سوريا موجودة بين السوريين في هولندا، المتعلمين تعليماً عالياً، وفقاً لدراسة أجراها مكتب التخطيط الثقافي الاجتماعي في أيار 2019”.

الجدير بالذكر، أنّ مجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي من 12 دولة، دعت رئيسة الوزراء الدنماركية “ميت فريدريكسن” إلى التراجع عن خطتها، حيث اعتبرت المجموعة أنّ سوريا غير آمنة بالشكل الذي يكفي لقبول إعادة اللاجئين إليها.

“دمشق آمنة”.. الدنمارك تبدأ بترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا!

قد يعجبك ايضا