صراع ميلشيات حلب.. “مجموعة الديري” تحت عباءة “آل بري”

علم مراسل جسر في حلب بأن ميلشيا آل بري العاملة في حلب، المسماة قوات علي زين العابدين، قد ضمت فصيلاً جديداً لها، يقوده المدعو أحمد ديري، الذي كان أحد قادة المجموعات الإيرانية في حلب.

جسر: حلب:

علم مراسل جسر في حلب بأن ميلشيا آل بري العاملة في حلب، المسماة قوات علي زين العابدين، قد ضمت فصيلاً جديداً لها، يقوده المدعو أحمد ديري، الذي كان أحد قادة المجموعات الإيرانية في حلب، (معروفة محلياً بإسم مجموعة الديري) والذي سعى منذ ثلاثة أشهر لتجميع بقايا المجموعات الايرانية في تشكيل جديد، ووضعه تحت تصرف العسكريين الروس، كتشكيل مستقل بقيادته، إلا أن آل بري، معتمدو الروس في حلب رفضوا ذلك، ورضخ الديري مؤخراً ووضع مجموعته التي كانت قيد التأسيس، وتضم نحو ٢٠٠ مقاتل، تحت القيادة المباشرة لكنان أبو الحسن، قائد ميلشيا آل بري، وباشراف على الجميع.

عضو مجلس الشعب حسن شعبان بري قائد قوات علي زين العابدين (ميلشيا آل بري مع قائد القوات الروسية في حلب- مطار النيرب العسكري .

ووفق ما هو متداول سيحمل تشكيل أحمدالديري اسم الدفاع الشعبي/درع الوطن، وسيضم عناصر سابقين في المجموعات الايرانية المنحلة، ومما كان يعرف سابقاً بالدفاع الوطني، وقد قدم “الديري” الأسلحة والذخائر للعناصر الجدد.

وفي خطوة رمزية للتعبير عن عدم منافسة هذه الميلشيا لآل بري في حلب، فقد أعلن الديري وبعيد تشكيل مجموعته، عن ارسال دفعة منها إلى خطوط القتال في محافظة ادلب.

يذكر أن ميلشيا آل بري، وهي ميلشيا قبلية، تهيمن اليوم على أجزاء واسعة من حلب، بدعم واعتماد مباشر على الروس، بينما بدأ بالتضاؤل دول ميلشيا لواء الباقر المنافسة، والمكونة من عناصر من قبيلة البكارة، والتي تتبع لايران، وليتركز نفوذها بشكل أكبر في ريف حلب الشرقي والجنوبي.

 

قد يعجبك ايضا