صورة “منسف” التراب تثير جدلاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة تداولتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي سخرية الكثير من المتابعين، والصورة لما يسمى بالعامية “المنسف” وبدلاً من وضع الطعام فيه، تم ملؤه بالتراب ووضع علم النظام السوري في منتصفه وكتب على “المنسف” الجولان السوري، في رد على الاعتراف الامريكي بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل.

فكتب أحد المعلقين “مساحه الجولان ١١٦٠كم٢ تساوي منسف تراب، مساحة سورية كم منسف تساوي؟ هذا سؤال للبكالوريا السنه الجاي”.

واعترض أحدهم على القول بأن الجولان “مغتصب” والصورة كانت دليلاً  برأيه فقال”مين قال إن الجولان مغتصب؟ هي جبنا شوية تراب وحطيناه بسدر منسف وشكينا العلم، واحتفلنا وانبسطنا وشبكنا على الدبكة وأكدنا على سيادتنا المطلقة على تراب المنسف، ناقصنا كان علي الديك بس عشان يشارك بالدبكة”.

وتندر آخر من فكرة وضع التراب في “منسف” الطعام فقال “طبخة اليوم: الجولان بالطشط، المقادير:كمشة تراب جولاني، علمين ملونين صغير وكبير، عدد من المنافقين، قليل من مشايخ النظام، رشة علاك مصدي، طريقة التحضير :يضربوا بالخلاط ثم يسكبوا بمزبلة التاريخ”.

وكان النظام السوري أخرج الكثير من المسيرات المنددة بالاعتراف الأميريكي وأعلنت جميعها رفضها للاحتلال، والتمسك بكون الجولان المحتل جزءاً من سورية، ولم يعثر على أي خبر يوضح مصدر الصورة المنشورة إلا أنه قيل أنها لأمين شعبة الحزب في الشيخ مسكين وأعضاء الشعبة الحزبية بمحافظة درعا.

قد يعجبك ايضا