ضبط ملايين الليرات والمصوغات وإيداعها في المصرف المركزي بدمشق (صور)

جسر: متابعات:

داهمت قوى الامن الجنائي التابع للنظام في مدينة دمشق، شركة ادعت أنها تتعامل بغير الليرة السورية.

وأفاد موقع وزارة الداخلية التابع للنظام بأن الشكرة موجودة في محلة بدمشق، وتحرت إدارة الأمن الجنائي مقر الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي، وعُثرت فيها على ثلاثة وثائق تثبت تعامل الشركة بغير الليرة السورية.

وبين الموقع أنه من ضمن الوثائق دفتر إيصال باستلام مبلغ مالي بالدولار، وجهاز كمبيوتر مدون فيه ستة تعاملات بالدولار الأمريكي.

وتمت مصادرة مبلغ مالي وقدره ستة وستون مليون ليرة سورية وجهازي كمبيوتر، وجهاز تسجيل كاميرات، وكرت ذاكرة سعة (4 ) غيغابايت، وكمية من المصاغ الذهبي.


واعترف مالكا الشركة وهما “م.م” و”ع.ع” بتعاملهما بالدولار الأمريكي من خلال قيامهما باستلام مبالغ مالية بالدولار الأمريكي وتسليمها لعدة أشخاص معروفين من قبل أحدهما وتصريف جزء من تلك المبالغ في السوق السوداء .

وسلمت المبالغ المصادرة إلى المصرف المركزي التابع للنظام، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهما، وسيتم تقديمهما للقضاء.

وأصدر بشار الأسد، في وقت سابق، تعديلاً على  المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2013، قضى بموجبه بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة السورية.

وتضمن المرسوم تشديد العقوبة على متداولي غير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات، ليعاقب من يقوم بذلك بـ”الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن 7 سنوات والغرامة المالية بما يعادل مثلي قيمة المدفوعات أو المبلغ المتعامل به أو المسدد أو الخدمات أو السلع المعروضة”.

وتضمن المرسوم توجيها للمحكمة بالحكم بـ”مصادرة المدفوعات أو المبالغ المتعامل بها أو المعادن الثمينة لصالح مصرف سورية المركزي”.

قد يعجبك ايضا