طائرات أمريكية تقصف مواقع عسكرية لميليشيات إيران في سوريا

جسر – دير الزور

شنت طائرات حربية أمريكية غارات جوية استهدفت بها مواقع الميليشيات الإيرانية، بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف ليلة أمس الأحد.

وأفاد مراسل “جسر” بريف دير الزور، أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة قرب مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية، وتسببت بأضرار واسعة.

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية استنفرت في المنطقة، تزامناً مع دوي انفجارات ووصول قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات إلى مستشفى البوكمال.

عقب ذلك، قال البنتاغون في بيان له إن هذه الغارات جاءت رداً على هجمات بطائرات مسيرة شنتها الميليشيات الإيرانية على أفراد ومنشآت أميركية في العراق.

وأضاف أن الغارات الأميركية استهدفت منشآت لتخزين الأسلحة في موقعين بسوريا وموقع في العراق، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراء “الضروري والمناسب والمدروس” للحد من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردع واضحة لا لبس فيها.

وأردف أن “هجمات هذا المساء تظهر أن الرئيس (الأميركي جو) بايدن واضح في أنه سيتحرك لحماية الأميركيين”، واصفاً الضربات بأنها “محدودة النطاق بشكل مناسب”، وضرورية لمواجهة التهديدات.

وقال البيان إن الرئيس بايدن وجّه بمزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع هجمات الميليشيات المدعومة إيرانياً ضد المصالح الأميركية في العراق.

قد يعجبك ايضا