طائرات الأسد مصدر جديد للرعب في حمص!

خاص: جسر – مراسل حمص

يخشى سكان مدينة حمص من تحليق الطائرات الحربية التابعة للنظام بشكل منخفض، وذلك خلال عبورها أجواء المدينة قادمة من المطارات العسكرية بالريف، باتجاه الشمال السوري، لا سيما ريفي حماة وإدلب.

صحيفة “جسر”، تواصلت مع مصدر بمدينة حمص للحديث حيث أكد على  حدوث الظاهرة الغريبة للتحليق المنخفض معبراً عما تثيره هذه الطائرات من رعب ومخاوف لدى السكان، وخاصة بين الاطفال، لارتباط الصوت بالقصف والدمار.

 

من جهتها تحدثت صفحة “حمص حكاية موت لا تنتهي”، على موقع “فيسبوك” وهي صفحة مقربة من النظام و تعنى بنقل أخبار المدينة المحلية، عن الظاهرة التي أفاد المصدر السابق أنها بدأت مع أول عمل عسكري للنظام، و ريف حمص الشمالي أخر معاقل المعارضة بات خالياً من المقاتلين  بشكل كامل.

 

ويعزو ذلك التحليق المنخفض لعدم تهديد الطائرات العابرة في أجواء المدينة منذ ذلك الحين، ما جعلها تحلق على ارتفاع منخفض يصل إلى أقل من 50 متراً، وفقاً للمصدر ذاته.

 

في حين جاء منشور الصفحة متسائلاً، « كيفكم على هالرعبة من الطيار ؟! » في إشارة إلى قيام الطيار بالتحليق على مستوى منخفض، وتابع “متل العادة عم يلطف جو، الطيران الحربي يحلق في سماء حمص”، وذلك مع تكرار الفعل ذاته من قبل الطيار التابع للنظام.

قد يعجبك ايضا