طائرة “F-22” أمريكية تجري استعراضاً “نادراً” بشرقي سوريا

جسر – دير الزور

أفاد مراسل “جسر” أن طائرة حربية أمريكية، أجرت مساء اليوم الثلاثاء، مناورات واستعراضات جوية في سماء محافظة الحسكة، في ظل توتر عسكري يسيطر على مناطق شرقي سوريا، عقب القصف المتبادل الذي شهدته بين القوات الأمريكية وميليشيات إيران، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار مراسلنا إلى أن الطائرة الأمريكية التي أجرت المناورات مساء اليوم، هي من طراز “F-22A Raptor”.

وأضاف أن هذه من المرات القليلة جداً، التي تظهر فيها هذه الطائرة في سماء سوريا.

ويرجح أن هذه المناورات قد تكون بمثابة رسالة تحذيرية من القوات الأمريكية، لميليشيات إيران النشطة بالمنطقة.

وكان قد أجرى وفد عسكري من قوات التحالف الدولي، أمس الاثنين، جولة في مناطق التماس مع ميليشيات إيران، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية لصحيفة “جسر”، أن الوفد العسكري اطلع على أوضاع المنطقة، التي لا تبتعد سوى كيلومترات قليلة، عن مناطق انتشار ميليشيات إيران.

وفي سياق متصل، أعلنت ميليشيا “لواء الغالبون” التابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليتها عن هجوم الطائرة المسيرة الذي استهدف موقعاً للقوات الأمريكية بمنطقة رميلان في الحسكة، يوم الخميس الفائت، والذي أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر، وإصابة عدد من الجنود.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، أمس الاثنين، أن القوات الأمريكية لم ترصد أي هجمات على مواقعها في شمالي وشرقي سوريا خلال الساعات الماضية، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة لم تشهد أي هجمات أو ردود فعل أخرى خلال ست وثلاثين ساعة مضت في سوريا”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة لا تزال يقظة بعد هجوم على قاعدة أميركية في سوريا في الثالث والعشرين من آذار”.

بعد توتر عسكري.. البيت الأبيض يتحدث عن آخر التطورات بشرقي سوريا

قد يعجبك ايضا