طائرتان قاذفتان أمريكيتان من طراز “B-52” تصلان إلى الشرق الأوسط

جسر – وكالات

أرسلت الولايات المتحدة طائرتين قاذفتين من طراز B-52 إلى الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت وسائل إعلامية أمريكية، اليوم الجمعة.

وبحسب شبكة “CNN” الأمريكية، فإن الجيش الأمريكي أرسل القاذفتين، في رسالة موجهة إلى النظام الإيراني، وأنه لن يكون هناك تهاون في حملة الردع الأمريكية، وسط توتر عال قبل أقل من أسبوعين من تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصبه.

من جانبه، قال سلاح الجو في بيان إن هذه المهمة الأخيرة كانت “لإظهار التزام الجيش الأمريكي المستمر بالأمن الإقليمي وردع العدوان”، وتأتي وسط مخاوف من أن إيران ربما لا تزال تسعى للرد على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وحلقت أطقم الطائرتين في مهمة استمرت 36 ساعة بدون توقف من قاعدة مينوت الجوية، إلى الخليج العربي والعودة، بهدف إرسال رسالة ردع واضحة من خلال إظهار القدرة على نشر قوة قتالية ساحقة في وقت قصير.

وقال مسؤول دفاعي عن التحركات: “ما زلنا نشهد مستويات متزايدة من الاستعداد عبر الأنظمة الدفاعية الإيرانية، وما زلنا نحمل مؤشرات على التخطيط المتقدم لهجمات محتملة في العراق، رغم أنه من غير الواضح ما إذا كان بإمكانهم المضي قدماً في أي هجوم ومتى في المنطقة”.

وكانت قد أرسل الجيش الأمريكي طائرتين قاذفتين من نفس الطراز إلى الشرق الأوسط، منذ قرابة أسبوع.

يأتي ذلك، في خضم تصريحات رسمية إيرانية تتوعد بالانتقام، في الذكرى الأولى لاغتيال الولايات المتحدة في 3 كانون الثاني/ يناير 2020 في بغداد “قاسم سليماني” قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

قد يعجبك ايضا