طالت الأطفال.. “قسد” تشن حملة اعتقالات عشوائية بريف دير الزور

جسر – دير الزور

بدأت الشرطة العسكرية التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، حملة اعتقالات واسعة صباح اليوم الأحد 31 كانون الثاني/ يناير، في ريف دير الزور.

وذكرتْ شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية، أنّ الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” اعتقلت عدداً من الشبان في بلدة “الصور” بريف دير الزور الشمالي.

وأضافت الشبكة، أنّ الهدف من وراء حملة الاعتقالات التي تشنها “قسد” هو اعتقال أكبر عدد من الشبان في ريف دير الزور وسوقهم إلى الخدمة الإجبارية في صفوف قواتها.

وفي ذات السياق، قال مصدرٌ خاص لجسر، إنّ “قسد” بدأت صباح اليوم حملة اعتقالات عشوائية في بلدة “الصور” شملت حتى الأطفال، ومن بين المعتقلين طفل من عائلة نازحة تنحدر من مدينة “الميادين”، ويدعى “حسون الختلان” ولا يتجاوز عمره 12 عاماً.

وأضاف المصدر، أنّ “قسد” استقدمت ليل أمس السبت، تعزيزات لقواتها المتواجدة في بلدة “الصور” وبدأت الاعتقالات على حاجز “الكوع” بالقرب من مفرق البصيرة، وحاجز “الجاسمي”، وبحسب المصدر، اعتقلت “قسد” أكثر من 50 شخصاً حتى الساعة، من بينهم الكثير من الأطفال.

وأشار المصدر، إلى أنّ “قسد” أغلقت المحال التجارية في سوق “الصور” بهدف منع الأهالي من الوصول إلى البلدة، وما زال قسم من الأهالي متجمعين أمام مبنى الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” للتعبير عن رفضهم لهذه الحملة، مستنكرين ما تقوم به “قسد” من اعتقال أبنائهم وسوقهم مرغمين للخدمة في صفوف قواتها، الأمر الذي يرفضه الأهالي، إلاّ في حال كان الهدف من التجنيد استعادة مدنهم وقراهم التي خسروها، بعد سيطرة “قوات النظام” عليها.

احتجاجاً على التجنيد الإجباري.. مظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور

قد يعجبك ايضا