طبيبة موالية تكشف انتهاكات جنسية خطيرة منها اعتداء رجل على والدة زوجته

جسر – متابعات

كشفت الدكتورة “سوسن العجوز”، من جمعية تنظيم الأسرة، عن كثير من الانتهاكات التي تتعرض لها النساء، في المجتمع السوري.

وقالت “العجوز” في تصريحات نقلتها صحيفة “البعث” المحلية الموالية للنظام، إنهم “صنفوا مؤخراً حالات الاستغلال التي يقوم بها بعض العاملين في المنظمات الدولية، بحق النساء المحتاجات للمساعدة، ضمن برامج توزيع المعونات، في خانة الاستغلال الجنسي”، وأضافت أنها “تبقى تصرفات فردية لا علاقة للمنظمات بها”.

“العجوز”، قالت إنه و”بعد التدريب مع صندوق الأمم المتحدة، تعرفوا على الآليات والطرق التي تحدث فيها حالات الانتهاك، من قبل موظفين يستغلون حاجة النساء للمساعدات، مقابل إقامة علاقة جنسية”.

وأشارت إلى حالات “سفاح القربى”، التي واجهتها خلال سنوات عملها في جمعية تنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن النساء في تلك الحالات يعانين من خوف شديد، لجهة تكذيب الأهل لها وعدم تصديقها بسبب “وصمة العار”.

وأضافت “العجوز” أنّ نسبة النساء اللواتي يتعرضن لاعتداءات، ازدادت بسبب الخرب التي تشهدها البلاد، وبعضها انتهاكات خطيرة، مثل سيدة تعرضت للاغتصاب من زوج ابنتها، إضافة إلى حالة تحرش والد بابنته.

الجدير بالذكر، أنّ أكثر من 10 سنوات من حرب شنها النظام ضد الشعب السوري، لم تؤد فقط إلى خراب البنية التحتية والاقتصادية في البلاد، بل تعدت ذلك لتؤدي أيضاً إلى انهيار المنظومة الأخلاقية المجتمعية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا