عائلة تحتجز متهماً بقاتل ابنها في السويداء.. أين “الجهات المختصة”؟

جسر السويداء

أعلنت عائلة “آل أبو لطيف” في محافظة السويداء  القبض على متهمٍ بقتل أحد أبنائها، حيث احتجزته اليوم الاثنين 25 نيسان/ أبريل.

ونقلت  شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، عن أحد أفراد “آل أبو لطيف” في السويداء ” إنه ومن خلال متابعة أبناء العائلة والمجموعات المؤازرة لهم، لتفاصيل مقتل ولدهم “مدين صابر أبو لطيف”، الذي لقي حتفه قبل أيام على طريق “سهوة البلاطة” وسُلبت سيارته، تبين وجود شخص متهم يدعى (هايل جدعان درويش)”.

وأوضحت الشبكة، أنّ أقرباء للضحية احتجزوا في وقتٍ متأخرٍ من ليل الأحد 25 نيسان/ أبريل، “هايل جدعان الهايل” البالغ من العمر 20 عاماً، حيث اعترف خلال التحقيق معه أنّه أقدم على ارتكاب جريمته.

وأفادت الشبكة، أنّ مجموعة من الأشخاص هاجموا منزل “درويش” حيث اعتقلوه ووضعوه في سيارة، وذلك بالقرب من مفرق “كناكر”.

وأشارت “السويداء 24” إلى أنّ بياناً مكتوباً باسم “آل أبو لطيف” وصلها، وجاء فيه التأكيد على احتجاز “درويش”، كما طالب البيان بتسليم عائلة “أبو لطيف”  متهماً آخراً متوارٍ عن الأنظار وهو صاحب مكتب سيارات.
وذكرت السويداء 24″ أنّ العائلة لم تصدر حتى اللحظة قرارها بخصوص المتهم المحتجز لديها، مؤكدةً أنّها ستستمر بملاحقة المتهم الثاني حتى التمكن من القبض عليه.
ويذكر أنّ المواطن “مدين أبو لطيف” قُتل قبل أيام، أثناء عمله على سيارة الأجرة التي يمتلكها وسُلبت منه.
وفيما لم تبادر السلطات المختصة إلى اتخاذ أي إجراء بحق المتهمين بقتل “أبو لطيف” تحرّكت عائلته إلى اتخاذ هذه الإجراءات محاولة منها في السعي لمحاسبة مرتكبي جريمة مقتل أحد أبنائها.
الجدير ذكره، أنّ حوادث أخرى مشابهة وقعت في محافظة السويداء، حيث اعتقل الأهالي لصاَ وعلقوه على عامود كهرباء، في إشارة واضحة إلى غياب المحاسبة من قبل السلطات المعنية، ما يؤدي إلى اتخاذ إجراءات فردية من قبل أهالي الضحايا، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى مزيد من حالة الفوضى السائدة في سوريا.

في حادثة ليست الأولى.. تعليق متهم بالسرقة على عمود في السويداء

 

قد يعجبك ايضا