عاجل: ريف دير الزور الشرقي ينتفض وأنباء عن شهيد من السكان و١٣ قتيل من قسد (فيديوهات)

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

أفاد مراسل صحيفة “جسر” في ريف دير الزور الشرقي، بأن سكان بلدات وقرى ذيبان، وحوايج ذيبان، والشحيل، انتفضوا وخروجوا في مظاهرات، عقب تهاون قوات سورية الديمقراطية وعدم كشفها للجهة التي تقف خلف محاولة اغتيال شيخ قبيلة العكيدات ابراهيم الهفل ومقتل عمه مطشر الهفل وأحد اقاربهم.

ولفت المراسل إلى أن الاحداث انزلقت بشكل خطير إلى مواجهات مسلحة على إثر اطلاق قوات قسد النار على المتظاهرين ومقتل المدعو وسمي مساهر البلوز، وجرح نحو ستة آخرين، الأمر الذي دفع الأهالي إلى طرد قوات قسد المتمركزة على الحواجز بالقوة والسيطرة على مناطقهم.

وعلى إثر ذلك استقدمت قسد تعزيزات كبيرة من الحسكة وريف دير الزور الغربي، الأمر الذي ردت عليه مناطق في ريف دير الزور الشرقي بارسال فزعات من القرى المجاورة لأهالي البلدات المنتفضة، مثل بلدة جديد بكارة ومدينة البصيرة، التي خرجت فيها مظاهرات كبيرة تنديداً بممارسات قسد ومحذرة من ارتكابها أي حماقة نحو سكان البلدات المنتفضة.

وحصلت صحيفة جسر على فيديو لاشتبكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الأهالي وقوات سوريا الديمقراطية، حيث أفادت أنباء أولية بمقتل ١٣ مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية.

 

قد يعجبك ايضا