عاجل: لأول مرة دوريات تركية عسكرية تجوب مناطق الشمال السوري “المحرر”

                

ادلب: مراسل جسر

بدأت صباح اليوم الجمعة القوات التركية في تسيير دوريات عسكرية في مناطق الشمال السوري المحررعلى الطريق الدولي بحيث تشمل كل البلدات والمدن التي تتعرض للقصف من قبل قوات النظام السوري.

وأفاد مراسل جسر بأن هذه الخطوة كانت منتظرة من قبل الأهالي، وهي ستشمل بالتدريج كافة مناطق الشمال السوري “المحرر” ونقل عن بعض الاهالي ارتياحهم وترحيبهم بالدوريات التركية نظرا لتعرضهم لنيران قوات نظام الأسد وسقوط عدد كبير من المدنيين بين قتيل وجريح، واعتقادهم بأن وجود الأتراك سيمنع النظام من مواصلة هجماته.

وأفاد ضيف الله المر المخول من قبل المجالس المحلية بالتواصل مع نقاط المراقبة التركيةفي تصريح خاص لجسر أنه تم التواصل معي من قبل النقطة التركية في نقطة مورك وإعلامي بتسيير الدوريات التركية وذلك بصفتي رئيس مجلس محلي ومخول من قبل المجالس المحلية بمتابعة أمور المنطقة مع النقاط التركية، وان هدف هذه الدوريات هو توقف القصف عن كامل المحرر“.

وطلب المر من الأهالي عدم الوقوف في طريق الدوريات بسبب تحركها تحت مراقبة الاستطلاع الروسي، اذ ان تلك التجمعات ان حصلت قد تفسر من قبل الروس على أنها احتجاجا على تلك الدوريات“.

وأضاف المر بالنسبة للمهجرين ننصح الأهالي المهجرين بعدم العودة إلى قراهم دون الحصول على تصريح تركي بهذا الخصوص“.

يشار بأن وزير الدفاع التركي صرح اليوم لوكالة الاناضول بأنه سيتم تسيير دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح“.

قد يعجبك ايضا