عاجل : بيان للإدارة الذاتية حول استهداف سيارة “شيخ العقيدات”

جسر: متابعات:

أصدرت الإدارة الذاتية بياناً وجهته إلى الرأي العام، دانت من خلاله استهداف سيارة مشايخ عشيرة العقيدات يوم الأحد الفائت، وجاء هذا البيان متأخراً وفقاً لمتابعين، ولم يأت إلا بعد أن ثار الأهالي في وجهها اليوم بشكل جدي.

وأكدت الإدارة في بيانها أن هناك  “أياد إرهابية ” تحركها  أجندات استخباراتية وأمنية، استهدفت السيارة التي تقل شيخ أبرز العشائر العربية في دير الزور ،الشيخ ابراهيم خليل جدعان الهفل، شيخ عشيرة العكيدات، مما أدى لاستشهاد الشيخ امطشر حمود جدعان الهفل الذي كان يرافقه بذات السيارة وسائقهم ، وإصابة الشيخ ابراهيم الهفل في حين لاذ “الارهابيون” بالفرار.

وتقدمت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالعزاء لعشيرة العقيدات لولعائلة الهفل، متمنية السلامة لشيخ العشيرة،مستنكرة “هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف أرواح السوريين لتحقيق غايات وأجندات خبيثة، تبتغي من ورائها خلق الفتنة مابين المكونات، ومسارعة بعض الجهات المعادية لمشروع الإدارة الذاتية تلك الجهات التي لاتزال تعبث وتستنزف دماء السوريين لخلط الأوراق ومحاولة لصق الإتهام بالإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية” .

وشددت الإدارة على أن هذه الأعمال ليست بجديدة ،فقد استدم الأسلوب ذاته في الرقة من خلال استهداف أحد رموز عشيرة العفادلة الشيخ بشير فيصل الهويدي ،وشيخ عشيرة البوعساف الشيخ عبيد الخلف الحسان.

ولفتت الإدارة إلى أنها من خلال قواتها العسكرية وأجهزتها الأمنية مصممة على اجتثاث جميع هذه البؤر في مناطق الإدارة الذاتية أينما وجدت.

وتشهد بلدات ريف دير الزور الشرقي حالة غير مسبوقة من الاضظرابات والفوضى والمواجهات مع قسد، والتي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى لم تعرف حصيلتهم إلى الآن.

عاجل: ريف دير الزور الشرقي ينتفض وأنباء عن شهيد من السكان و١٣ قتيل من قسد (فيديوهات)

قد يعجبك ايضا