عاصفة مطرية تُغرق عشرات الخيام بريفي إدلب وحلب

جسر – إدلب

أدت عاصفة مطرية اجتاحت الشمال السوري، إلى غراق عشرات الخيام في ريفي إدلب وحلب الغربي، فجر اليوم الأحد 17 كانون الثاني/ يناير.

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لعشرات الخيام التي غرقت جرّاء العاصفة المطرية، وسط مناشدات الأهالي للمنظمات الإنسانية بتقديم المساعدة لهم.

وكانت عدة مخيمات في ريف إدلب الشمالي تعرّضت لأضرار جرّاء العاصفة المطرية، منها مخيم “كفر عروق، ومخيم حور بقرية البردقلي، ومخيم تل الضمان في بلدة ترمانين”.

من جهته قال مدير قطاع الدفاع المدني في إدلب “مصطفى حاج يوسف”، إنّ فرق الدفاع المدني عملت على فتح مجاري لتصريف مياه الأمطار وسحب المياه المتجمعة قرب خيام المدنيين، في المخيمات المتضررة، وكان أكثرها تضرراً “مخيمات الماجد، والتكافل، ومجد 3 في تجمع مخيمات أطمة، ومخيم عباد الرحمن، والبر في باسبقا، ومخيم الإباء في بلدة قاح”.

وأشار “حاج يوسف” إلى أنّ الوضع حاليّاً تحت السيطرة، وأنّ فرق الدفاع المدني مستعدة على مدار الساعة لمواجهة كافة الاحتمالات.

وتعرض أكثر من 11 مخيماً في الأُسبوع الفائت لأضرارٍ مختلفة نتيجة الأمطار الغزيرة والعواصف التي اجتاحت المنطقة، في ظل عدم وجود الاستعدادات الكافية لمواجهة هكذا حالات.

غرق 11 مخيماً في ريفي إدلب وحلب والصواعق تسبب أضراراً بمنازل السكان

 

قد يعجبك ايضا