“عبدي”: أميركا لديها واجب أخلاقي لمنع “أردوغان” من شن هجوم بري على “قسد”

جسر – متابعات

صرح مظلوم عبدي القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة لديها “واجب أخلاقي” لثني الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، عن إصدار أمر بشن هجوم بري على شمال شرق سوريا.

وأضاف في مقابلة مع موقع “أكسيوس” أنه تلقى معلومات استخبارية “بشأن طلب تركيا من وكلائها المحليين الاستعداد لهجوم بري”، ولكن لا يزال “بإمكان إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن إقناع نظيره إردوغان بالتراجع”.

واعتبر مظلوم أن استراتيجية تركيا قائمة على “الإعلان عن العملية” العسكرية والاستعداد لها، من أجل معرفة ردود فعل الولايات المتحدة وروسيا، مشيرا إلى أن تركيا إذا لم تر “معارضة قوية من اللاعبين الأساسيين فإنهم سيمضون قدما”.

وتابع أن “ردود الفعل ليست كافية حتى الآن لمنع الأتراك من شن هذه العملية”.

وأردف أن “قسد” ملتزمة بخفض “التصعيد” ولكن إذا حدث القتال “قواتنا ستدافع عن نفسها وشعبها حتى آخر شخص فينا”، محذرا من أن العملية التركية “لن تكون محدودة وستكون هناك فوضى على طول الحدود مع تركيا”، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

ويعتقد مظلوم أن “الرئيس بايدن سيفي بوعوده ويحمي الأكراد من التطهير العرقي من قبل تركيا، كما وعد خلال حملته الرئاسية”.

وأطلقت تركيا الأحد الفائت عملية “المخلب ـ السيف” الجوية ضد مواقع “حزب العمال الكردستاني” (PKK) وذراعه في سوريا، بعد نحو أسبوع من مقتل 6 مدنيين أتراك وإصابة 81 آخرين جراء تفجير إرهابي وسط إسطنبول.

“البنتاغون”: العمليات العسكرية التركيا بسوريا تهدد الجنود الأمريكيين

قد يعجبك ايضا