عضو في حزب فرنسي يفضّل تجمّد المهاجرين حتى الموت على دخولهم أوربا

جسر – متابعات

قال “جوليان أودول” العضو في حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي الذي تترأّسه المرشّحة الرئاسية مارين لوبان، إنّه يُفضّل تجمّد المهاجرين من البرد القارس حتى الموت عند حدود بولندا، على دخولهم أوروبا الغربية.

وخلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة (بي إف إم) الفرنسية، اعتبر “اودول” أنّ العديد من اللاجئين يشكّلون خطراً على الأوروبيين، وقال: “لا ينبغي لنا بالتأكيد فتح هذه الحدود أمام المهاجرين من بيلاروسيا إلى بولندا، ولا ينبغي استقبال هؤلاء المهاجرين، وكثير منهم يُحتمل أن يكون خطيراً”.

وفي ذات السياق قالت المرشّحة الرئاسية “مارين لوبان” في وقت سابق أن على فرنسا إرسال عناصر شرطة إلى بولندا لمنع تدفّق اللاجئين.

يشار إلى أنّ تصريحات أودول أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف الناشطون السياسي الفرنسي بـ “العنصري”، ليرد الأخير على منتقديه قائلاً: “إنسانيتك الزائفة لم تجعلك تذرف دمعة على المشرّدين الفرنسيين الذين يتجمّدون حتى الموت كل عام”.

الجدير ذكره، أنّ عدداً من طالبي اللجوء حاولوا عبور الحدود البولندية من جهة بلاروسيا، حيث يبلغ عددهم نحو 4000 آلاف بحسب وكالة الأنباء البولندية.

ويتهم الاتحاد الأوربي الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتّل انتقاماً من العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده.

 

قد يعجبك ايضا