علناً.. “بوتين” يأمر بإرسال مرتزقة من الشرق الأوسط إلى أوكرانيا!

جسر – متابعات

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، اجتماعاً مع مجلس الأمن القومي الروسي لبحث العملية العسكرية التي تقودها بلاده في أوكرانيا، وأكد أنه سيتم السماح للمتطوعين الراغبين بالقتال بالذهاب إلى أوكرانيا.

وأكد فيه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن “16 ألف متطوع من الشرق الأوسط مستعدون للقتال في منطقة دونباس” الانفصالية في أوكرانيا.

وقال بوتين لوزير الدفاع، سيرغي شويغو، خلال اجتماع متلفز لمجلس الأمن الروسي: “إذا رأيتم أن هناك أشخاصا يرغبون طوعا (بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا)، عليكم إذا مساعدتهم على الانتقال إلى مناطق القتال”.

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الهجوم على أوكرانيا ينفذه “عسكريون محترفون” لتحقيق “الأهداف المحددة”، حيث قال في الثامن من آذار الجاري: “أؤكد أن المجندين لا يشاركون في الأعمال القتالية ولن يشاركوا فيها. ولن تكون هناك تعبئة إضافية لجنود الاحتياط”.

وأضاف بوتين أن “الأهداف المحددة ينفذها فقط عسكريون محترفون. وأنا متأكد من أنهم يضمنون بشكل فعال الأمن والسلام للشعب الروسي”، وذلك بحسب ما أوردت وكالة “تاس” الروسية.

وتتناقض تأكيدات بوتين مع تصريحات مسؤولين أميركيين قالوا لصحيفة وول ستريت جورنال إن تقييما أميركيا خلص إلى أن روسيا، المتواجدة عسكريا في سوريا منذ عام 2015، جندت مؤخرا مقاتلين سوريين، على أمل أن تساعد خبراتهم في القتال في المناطق الحضرية في السيطرة على العاصمة كييف و”توجيه ضربة مدمرة للحكومة الأوكرانية”.

راتب بالدولار.. روسيا تبدأ بتجنيد المرتزقة في سوريا لنقلهم إلى أوكرانيا

قد يعجبك ايضا