على “ذمّة التحقيق”.. النظام يوقف مدير فرع مؤسسة الحبوب في القامشلي

جسر ـ متابعات

تحدّثت وسائل إعلامية موالية للنظام السوري، أمس الثلاثاء، عن توقيف مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في مدينة القامشلي “عبيدة العلي” على ذمّة التحقيق.

وأوقف فرع الأمن الجنائي في الحسكة التابع للنظام السوري “العلي” بناءً على تقارير اللجان المشكلة من قبل مجلس محافظة الحسكة، بحسب موقع “الفرات” الموالي.

وبحسب ما نقل موقع “تلفزيون الخبر” الموالي، فإنّ توقيف “العلي” جاء على خلفية سوء التخزين لمادة القمح في مركز “جرمز” إلى جانب الهدر في المال العام، مبيناً أنّ الإجراء بتوجيه من محافظ الحسكة اللواء “غسان خليل”.

وأشار إلى عملية عشوائية لتغليف وتشدير الأكداس، ما أدى إلى تسلل مياه الأمطار إليها وتعرضها للرطوبة، الأمر الذي أدى إلى توقيف “العلي” على ذمّة التحقيق.

ويعتبر مركز “جرمز” إلى جانب مركز “الثروة الحيوانية” لتخزين الحبوب، الوحيدين الخاضعين لإدارة النظام السوري في الحسكة، في حين تضع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) يدها على باقي مراكز تخزين وبيع الحبوب.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق، عن تنسيق بين النظام و”قسد” تسمح الأخيرة بموجبه مرور قوافل القمح عبر مناطق سيطرتها مقابل أتاوات مالية تصل إلى 500 ألف ليرة سورية عن كل شاحنة.

قد يعجبك ايضا