عمليات “الفتح المبين” تستهدف “قوات النظام” في ريف إدلب الجنوبي

جسر – إدلب

استهدفت غرفة عمليات “الفتح المبين” في ريف إدلب الجنوبي مواقع تمركز “قوات النظام” في مدينة معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي، يوم أمس الأحد 7 آذار/ مارس.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ عمليات “الفتح المبين” استهدفت مواقع تابعةٍ لقوات النظام في مدينة معرة النعمان ليل الأحد/ الاثنين بعدة قذائف صاروخية.

وقالت المصادر، إنّ القصف جاء في سياق الرّد على خروقات “قوات النظام” المستمرة، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة أمس الأحد قرى وبلدات في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، منها “بنين والبارة وفيلفل وأطراف بلدة البارة”.

وأضافت المصادر، أنّ اشتباكاتٍ شهدتها محاور منطقة “العنكاوي” في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بين “الفصائل” و”قوات النظام” بالتزامن مع محاولة الأخير التقدم في تلك المحاور.

وبحسب معلومات المصادر، أنّ فصائل “الفتح المبين” تمكّنت من صد هجوم قوات النظام”، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية لدى الطرفين.

الجدير ذكره، أنه وعلى الرغم من توقيع اتفاق “موسكو” لوقف إطلاق النار بين الرئيسين التركي”رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين” العام الماضي، إلاّ أنَ المصادر الميدانية تؤكد استمرار قصف “قوات النظام” على مناطق ريف إدلب الجنوبي، ما يؤدي إلى ردّ الفصائل المتواجدة في المنطقة عليها.

عمليات “الفتح المبين” تستهدف قوات النظام في ريف إدلب

قد يعجبك ايضا