عمليات “الفتح المبين” تستهدف مواقع النظام في إدلب واللاذقية وتوقع قتلى وجرحى بصفوفهم

جسر – إدلب

أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين” في ريف إدلب الجنوبي، أنّ فصيل “جيش النصر” التابع لها تمكّن يوم أمس الثلاثاء 9 آذار/ مارس، من صد محاولة تسلل لـ”قوات النظام” على محور “العنكاوي” بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

وقال مصدر محلي لجسر، إنها ثالث محاولة تقوم بها “قوات النظام” خلال 48 ساعة، بهدف التسلل إلى مناطق في سهل الغاب، حيث تصدى لها عناصر “جيش النصر” التابع لتشكيلات “الجبهة الوطنية للتحرير” (فوج المدفعية والصواريخ) مستخدماً الأسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة.

وفي السياق ذاته، أضافت المصادر، أنّ كتيبة المدفعية والصواريخ التابعة لفصيل “أنصار التوحيد” استهدفت تجمعات قوات النظام في قرية “تل مرديخ” بصواريخ البركان المحلية الصنع، وأوقعت إصابات مباشرة في صفوف تلك القوات، حيث نعتْ صفحات موالية للنظام القتلى الذين سقطوا جرّاء هذه الضربات.

وبحسب المصادر، أنّ الاستهدافات أدتْ إلى خسائر مادية كبيرة من مركبات وآليات في صفوف “قوات النظام” إضافة إلى الخسائر البشرية.

وقال مصدر في غرفة عمليات “الفتح المبين” إنّ تلك الاستهدافات تأتي في إطار الرد على الخروقات المتكررة التي تقوم بها “قوات النظام” والتي تصيب المدنيين وتزهق أرواحهم وتدمر بيوتهم، وتوعد بالمزيد من العمليات النوعية.

وفي سياق متصل، تمكنت “الفصائل” في ريف اللاذقية من صدّ محاولة تقدم لـ”قوات النظام” على محور “القلعات” في جبل “التركمان” بريف اللاذقية وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

قتلى من “قوات النظام” في اشتباكات مع “الفصائل” بسهل الغاب

 

قد يعجبك ايضا