عمليات تسوية جديدة في مدينتين بريف درعا الأوسط

جسر – درعا

بدأت اليوم الخميس 23 أيلول/ سبتمبر، في محافظة درعا، بمدينتي “داعل وإبطع” وذلك على الرغم من القبضة الأمنية القوية التي تحكم تلك المدينتين.

وذكرت شبكة “درعا 24” أنّ عمليات التسوية بدأت اليوم الخميس في مدينتي “داعل وإبطع” بريف محافظة درعا الأوسط، حيث تم إنشاء مركز للتسوية فيهما، بالتزامن مع رفع العلم الروسي بجانب العلم السوري المرفوع بالأصل.

وأضافت الشبكة، أنّ هذه التسويات، تأتي في سياق متابعة تلك التي بدأت في درعا البلد ثم في بلدة اليادودة والمزيريب وتل شهاب وطفس، واليوم في مدينة داعل وبلدة إبطع تجري أيضاً تسوية أوضاع المطلوبين للأجهزة الأمنية والمنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وأشارت “درعا 24” أنّالمدينتين لم تشهدا توتراً أمنياً شديداً، كالذي شهدته درعا البلد أو البلدات الأخرى في الريف الغربي التي جرت فيها التسويات وتسليم السلاح خلال الأيام القليلة الماضية، بعد اتفاق بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي.

الجدير ذكره، أنّ مدينة داعل تعتبر من المدن الأمنية بامتياز، حيث ينتشر داخلها وفي محيطها العديد من الحواحز والنقاط العسكرية والأمنية التابعة لقوات ومخابرات النظام.

قد يعجبك ايضا