عناصر تابعين للنظام يقتلون شاباً من عشائر بدو السويداء في درعا ويعتقلون شقيقه

جسر – درعا

قتل عناصر تابعون لمجموعة “محمد علي اللحام” الشاب “إبراهيم أبو ثليث” المنحدر من عشائر بدو السويداء، وهو يعمل في بيع أسطوانات الغاز بريف درعا الشرقي.

كما اعتقلت شقيقه “وجدي أبو ثليث” بعد اعتراض سيارة كانت تقلهم، وحدوث مناوشات بينهم، ما أسفر عن إصابة “محمد معروف” وهو أحد أذرع “اللحام” في المنطقة، وذلك وفقاً لموقع “تجمع أخرار حوران” الإخباري المحلي.

وأضاف الموقع، أنّه وعلى إثر ذلك، هاجم مسلّحون من عشائر بدو منطقة جبيب، حاجزاً عسكرياً يتبع للحام بين بلدتي أم ولد وجبيب، ما أسفر عن سقوط إصابات بين عناصر الحاجز، عرف من بينهم “محمد علي”، بحسب “تجمع حوران”.

يشار إلى أنّ مجموعة اللحام لأجهزة النظام الأمنية، وتُدعم من قبلها بالمال والسلاح، مقابل تنفيذ مهام أمنية في المنطقة الشرقية لدرعا، وتركز عملها ضد عشائر البدو النازحين من قرى السويداء واللجاة.

و تعمل هذه المجموعة المحلية في الريف الشرقي من درعا، وجميع أفرادها من العناصر المحلية الخاضعة لاتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018، وتبعت المجموعة لجهاز الأمن العسكري بعد قيادتها من قبل “أبو علي اللحام” وهو قيادي محلي عمل ضمن أحد الفصائل المحلية، ثمّ غادر باتجاه الشمال السوري، ثم رجع إلى محافظة درعا في العام 2020، ليقود هذه المجموعة ويعمل لصالح جهاز الأمن العسكري.

قد يعجبك ايضا