عودة القصف والاشتباكات على محاور جنوب إدلب وغرب حماة

 

جسر: متابعات:

قصفت قوات النظام بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، بخمسة صواريخ ثقيلة، صباح اليوم الأحد 10 أيار ، ما أدى إلى أضرار مادية ودمار في منازل المدنيين، بحسب ما نشرته منظمة “الدفاع المدني السوري”.

من جانبها وصلت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، للمكان المستهدف ضمن خطة الاستجابة المتبعة من قبلها وتفقدت الموقع وعملت على تأمينه دون تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين.

في حين قصفت قوات النظام وسط بلدة الموزرة، بجبل الزاوية بثمانية صواريخ، ظهر اليوم، فيما كشفت مصادر الدفاع المدني عن خلو المواقع المستهدفة من الإصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

كما طالت رمايات صاروخية ومدفعية متتالية من تمركزات قوات النظام في مدينة كفرنبل، مستهدفة قرية بليون بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

ميدانياً، أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن صد ثلاث محاولات تقدم لميليشيات النظام وروسيا على محور قرية المنارة بريف حماة الغربي.

ورصد مكتب حماة الإعلامي قصف مصدره معسكرات النظام طال بالمدفعية الثقيلة قرى العنكاوي والقاهرة بريف حماة الغربي.

وأشار الدفاع المدني إلى أن القصف اليوم هو خرق لوقف إطلاق النار من قبل النظام السوري، والذي تكرر عدة مرات منذ إعلان وقف إطلاق النار في السادس من شهر آذار 2020، الفائت بناء على اتفاق موسكو المبرم بين الرئيسين إردوغان وبوتين.

قد يعجبك ايضا