عودة طوابير الغاز والحكومة تتحدث عن فائض!

على الرغم من عودة طوابير الانتظار والشكاوى من المواطنين بسبب وجود ازدحام أمام مراكز التوزيع، مع نقص في المادة، إلا أن مدير عمليات الغاز في وزارة النفط التابعة للنظام أحمد حسون نفى اي نقص في المادة.

وفي تصريحات لصحيفة «الوطن» التي تصدر في دمشق اكد حسون أن المادة متوافرة، وليس هناك نقص فيها، مبيناً أن الإنتاج المحلي من الغاز بات اليوم فوق المستوى الطبيعي للإنتاج، إذ تم رفع الطاقة الإنتاجية المحلية، ويتم توزيع 140 ألف أسطوانة غاز يومياً، على جميع المحافظات السورية.
ولفت حسون إلى أن هذه الكمية تغطي كامل حاجة المحافظات السورية، وبزيادة تصل ما بين 10 إلى 15 بالمئة، مشيراً إلى أن معدل الاستهلاك الوسطي للغاز في هذه الفترة 120 ألف أسطوانة يومياً.
وبالنسبة لموضوع عدم توافر مادة الغاز لدى بعض المعتمدين في دمشق وريفها، بين حسون أنه ليس هناك أي مسوغ لذلك، مؤكداً أن المادة توزع على جميع المعتمدين وبكميات كافية، لافتاً إلى عدم وجود أي نقص في المادة، ونافياً وجود أي بوادر لحصول اختناق في الغاز هذا العام بسبب توافر المادة، وحصر توزيعها بالبطاقة الذكية.

وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من المناطق خاصة في دمشق وريفها تشتكي من نقص في مادة الغاز ويتهمون الحكومة بالمحابة في توزيعها بين المحافظات بالإضافة لسيطرة التجار والمتنفذين على كميات كبيرة منها للبيع في السوق السوداء.

قد يعجبك ايضا