غارات “إسرائيلية” تستهدف محيط دمشق

جسر – متابعات

نفّذت طائرات حربية إسرائيلية عدة غارات جوية متتالية على مواقع تابعةٍ لـ”قوات النظام” و”الميليشيات الإيرانية” في محيط العاصمة دمشق، وذلك ليل الثلاثاء- الأربعاء 17 آذار/ مارس.

وقالت وكالة “سانا” للأنباء التابعة للنظام نقلاً عن مسؤول عسكري في “قوات النظام” إنّه وفي تمام الساعة 10.45 من مساء أمس الثلاثاء، نفّذت مقاتلات إسرائيلية غارات جوية استهدفت عدة مواقع في محيط دمشق، وادعى المصدر أنّ الدفاعات الجوية تصدّت لتلك الغارات.

وفي ذات السياق، ذكر موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، أنّ مقاتلات إسرائلية شنت 5 غاراتٍ استهدفت شحنة أسلحة إيرانية وصلت إلى مطار دمشق الدولي، عبر خطوط شركة الطيران “فارس قشم إير” الإيرانية في تمام الساعة الحادية عشر من ليل الثلاثاء.

ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم، إنّ عدة انفجارات وقعت في محيط مطار دمشق الدولي عقب الغارات الإسرائيلية، ورجح الشهود أنْ تكون الانفجارات ناتجة عن انفجار مستودعات ذخيرة.

وبحسب “صوت العاصمة” أنّ إطلاقاً كثيفاً للمضادات الجوية مصدره جبل المانع “والفرقة الأولى والفرقة السابعة” سجل في محاولة من “قوات النظام” التصدي للغارات، كما أطلقت “الفرقة الأولى” في الكسوة صافرات الإنذار بعد الغارات الإسرائلية المتتالية.

ونحدثت أنباء في وقت سابق عن نقل “إيران” بعض شحنات الأسلحة عبر مطار دمشق الدولي، حيث تبقى تلك الشحنات لأيام في مستودعات المطار، لتنقل بعدها إلى مكانٍ آخر.

الجدير ذكره، أنّ “الطائرات الحربية الإسرائلية” تستهدف بشكلٍ متكرر مواقع النظام والميليشيات الإيرانية، التي تتواجد داخل الأراضي السورية، حيث يقع أغلبها في محيط العاصمة دمشق.

غاراتٌ “إسرائيلية” تستهدف جنوب دمشق

قد يعجبك ايضا