غارات النظام على إدلب.. قتلت بائع ثياب العيد وجرحت طفلته

 

جسر: إدلب:

 

استأنفت طائرات روسيا والنظام الحربية، قصفها لعدة مناطق بغارات صباحية طالت منازل المدنيين بشكل مباشر، في مدينة إدلب وريفها شمال غرب البلاد.

 

وفي التفاصيل قال الإعلامي “محمد الظاهر”، خلال حديث خاص لـ “جسر”، أن طائرات حربية من طراز “SU-24″، استهدفت الأحياء السكنية بمدينة “معرة النعمان”، بريف إدلب الجنوبي.

 

الأمر الذي نتج عنه مقتل مدني وجرح عدد من المدنيين، فضلاً عن اضرار مادية كبيرة تمثلت في دمار بالمنازل السكنية، وفق تأكيدات الناشط المقيم في المدينة.

 

في حين تداول ناشطون خبر مفاده استشهاد مدني يعمل “بائع جوال” على سيارة لبيع الألبسة العيد جنوبي إدلب وإصابة طفله بجروح، تم نقله إلى مشفى مدينة “معرة النعمان”، لتلقي الإسعافات الأولية، الأمر الذي أكده مدير المركز السوري العام لـ “جسر”.

 

وتحدث الـ “الظاهر”، عن استمرار قوات الأسد بغطاء جوي روسي، من حملتها العسكرية، ضد المنطقة، مشيراً إلى قصف جوي طال كلاً من “بينين، كفرعويد، كفرجالس، حرش بينين، أحسم، سرجة، حيث أسفرت الغارات عن مقتل مدني في “كفرعويد”، لترتفع الحصيلة حتى الآن لمدنيين اثنين.

 

وقال مراسلنا جنوب المحافظة، أن سماء مدينة إدلب وأريافها شهدت تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية، من خلال أسراب تتألف في أغلب الأحيان من 9 طائرات حربية، بنوعيها المروحي وثابت الجناح، بالإضافة لطائرات إستطلاع ضخمة تحلق بشكل مستمر في أجواء المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا