غداً الجمعة ٨ آلاف من شيوخ الجزيرة بضيافة قسد لحضور مؤتمر يتكتمون على أهدافه

مراسل الرقة: جسر

دعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أكثر من ثمانية آلاف شخصية بصفة شيوخ ووجهاء عشائر من مدن وبلدات الرقة والحسكة ودير الزور ومنبج للاجتماع يوم غداً الجمعة وذلك في بلدة  عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

مراسل جسر اتصل بثلاثة من المدعوين لمعرفة هدف المؤتمر، فكانت الإجابات بأنهم لا يعرفون شيئاً، مصدر مقرب من أحد المشايخ -سيقاطع المؤتمر- رجح أن هدف المؤتمر إظهار الصبغة الشعبية على القرارات التي يتم اتخاذها في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا.

ويلفت المصدر بأن هذه الشخصيات لا تمثل عشائر المنطقة، بل هي مجرد شخصيات اعتبارية موالية لقوات سوريا الديمقراطية قسد ولا تمثل تمثيلاً حقيقياً عشائر المنطقة.

وبسياق متصل نقل مراسل جسر من الحسكة عن قبيلة طي، أنهم تلقوا أوامر مباشرة من النظام السوري بعدم حضور مؤتمر قسد، وعقد أعضاء مجلس القبيلة اجتماعاً صباح أمس في مضافة رئيس المجلس الشيخ محمد عبد الرزاق الطائي في قرية جرمز، وتم اتخاذ قرار بعدم حضور مؤتمر قسد.

يأتي المؤتمر بعد أكثر من أسبوع على خروج عدد كبير من المظاهرات ضد انتشار الفساد والبطالة في مدن وبلدات أرياف دير الزور التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية قسد والتي تعتبر من أكثر مناطق سوريا الغنية بالنفط والمياه في شمال وشمال شرق سوريا، حيث تحقق لها عائدات مالية ضخمة، دون أن ينعكس ذلك على حياة المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها.

قد يعجبك ايضا