غرامات ومخالفات غريبة من نوعها تفرضها حكومة النظام في دمشق

جسر – متابعات

أقرت محافظة دمشق التابعة لحكومة النظام رفعاً لقيمة الغرامات على أكثر من 100 نوع من المخالفات، مدّعية أنّ هذا الإجراء جاء للحفاظ على الصحة والنظافة العامة والاملاك والمرافق الخدمية في العاصمة.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” الموالية للنظام، فقد فرضت المحافظة غرامة قدرها 10 آلاف ليرة، على مخالفات عديدة بينها نفض السجاد أمام الشرفات المطلة على الآخرين، وإلقاء القمامة من أصحاب المحال التجارية في الطرقات، وإلقاء القمامة من النوافذ والشرفات، وتساقط المياه الناجم عن نشر الغسيل وسقي أحواض الورد من الشرفات على الأرصفة والمارة نهارا.

كما فرضت الغرامة على مخالفة عدم نظافة الأواني المستعملة في المطاعم، كذلك على مخالفة القذارة وعدم تقليم الأظافر للعاملين في المطاعم، وعدم تشغيل التدفئة والتكييف في دور السينما.

وفي ذات السياق فرضت غرامة 15 ألف ليرة، على مخالفات “فتح حانة أو مقهى أو فندق دون رخصة صحية أو إدارية، إضافة إلى فتح المحال الواجب ترخيصها دون الحصول على ترخيص، وبيع المسكرات بالمختوم قبل الترخيص بها والإنذار بالإغلاق وفي المرة الثانية يغلق المحل وتفرض الغرامة نفسها أيضاً، وتقديم المشروعات بالقدح للمحال غير المرخص لها والإغلاق لمخالفة شروط الترخيص”.

قد يعجبك ايضا