غضب أمريكي من انتشار صور “أوجلان” بمناطق سيطرة “قسد” في سوريا

جسر – متابعات

أبدى مسؤولون أمريكيون لـ”الإدارة الذاتية” بشمال شرقي سوريا، غضب الإدارة الأمريكية من انتشار صور عبد الله أوجلان زعيم “حزب العمال الكردستاني” في مناطق شمال شرقي سوريا.

وأثار انتشار أعلام حزب العمال الكردستاني وصور زعيمه في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي يشكل “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) عمودها الفقري، غضب ممثلي الخارجية الأميركية في مناطق شمال شرقي سوريا، وفق ما ذكر موقع “تلفزيون سوريا” نقلاً عن مصدر مطلع.

وقال المصدر إن “ممثلي الخارجية الأميركية في مناطق سيطرة قسد أبدوا غضبهم من انتشار صور عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني (المصنف إرهابياً في العديد من دول العالم) في المرافق العامة بمناطق سيطرة قسد”.

وأوضح أن “انتشار المظاهر العلنية لتبعية ودعم قسد والإدارة الذاتية لحزب العمال الكردستاني يشكل تحدياً كبيراً أمام الولايات المتحدة في تنسيقها وعلاقتها مع حليفتها تركيا على الصعيد الأمني والعسكري والسياسي في سوريا”.

وأشار إلى أن “هذه التبعية تعد أكبر عائق أمام استئناف المفاوضات الكردية المتعثرة منذ قرابة عام ونصف لكون أبرز شروط المجلس الوطني الكردي هو إنهاء تدخل كوادر العمال الكردستاني وهيمنتهم على اتخاذ القرارات في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا