“فارس الشهابي” يكشف أسباب استقالة المذيعة “ربى الحجلي” ومذيع آخر في “الإخبارية السورية” يعلن استقالته

فارس الشهابي

جسر – متابعات

كشف “فارس الشهابي” رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، عن سبب استقالة المذيعة “ربى الحجلي” من قناة “الإخبارية السورية” الرسمية.

وقال رئيس غرفة الصناعة عبر منشور له على موقع فيسبوك، إنّ “الحجلي” التي أجرت مقابلة معه مؤخراً على شاشة القناة لم تغادر بسبب حديثه عن موضوع الحواجز التي تفرض إتاوات على الصناعيين، بل بسبب انتقاده لوزارة الاقتصاد والشكوى التي أتت خلال الحديث.

ووصف الشهابي استقالة المذيعة “الحجلي” بأنّها  خسارة كبيرة للإعلام المحلي موجهاً التحية لها لأنها وبحسب قوله رفضت أن تكون من المطبلين والمزمرين عند لحظة الحقيقة وفضلت الحفاظ على مبادئها.

وفي سياق متصل،  أعلن المذيع “نوار صقر” استقالته كذلك من “الإخبارية” السورية دون أن يفصح عن الأسباب التي دفعته لذلك، وكتب على صفحته الشخصية على فيسبوك أنّ ” أسباب الاستقالة ليست بأهمية القناعة والرغبة بإكمال المسيرة التي بدأ بها أي إعلامي والقيم التي حملها على عاتقه”.

ووجه “صقر” الشكر للقناة وأعرب أنّه سيخوض تجربة أخرى في مكانٍ آخر، وقال إنّ مهمته أنهيت في هذا التوقيت وهذه الظروف.

الجدير بالذكر، أنّ المذيعة السورية التي تعمل كمذيعة في قناة “الإخبارية السورية”، أعلنت استقالتها من القناة يوم أمس الاثنين  وقالت ” إنّه لم يعد هناك متسع من الحرية وأصبح الحب ينال من الكرامة المهنية”.

المذيعة “ربى الحجلي” المقرّبة من “الأسد” تغادر “الإخبارية السورية” حفاظاً على كرامتها المهنية

 

قد يعجبك ايضا